النقاط الرئيسية
النقطة | التفاصيل |
---|---|
الألعاب المدفوعة | روبlox ستطلق ألعاب فيديو مدفوعة على منصتها. |
نموذج الإيرادات | المطورون سيحصلون على ما يصل إلى 70% من الإيرادات. |
التوسع المستقبلي | التجارب المدفوعة ستتوفر على جميع الأجهزة لاحقاً. |
الدعم المالي | الشركة دفعت أكثر من 800 مليون دولار للمبدعين. |
إطلاق الألعاب المدفوعة من روبلوكس
أعلنت شركة **روبlox** عن نيتها في تقديم **ألعاب فيديو مدفوعة** ضمن منصتها. المشاركون سيحصلون على فرصة لبيع سلع مادية من خلال الألعاب. وفقاً لبيان الشركة خلال مؤتمر المطورين، سيتمكنون من **تسعير** ألعاب محددة أو ما يُعرف بـ “التجارب” بعملة حقيقية على أجهزة الكمبيوتر المكتبية.
نموذج الإيرادات الجديد
ستدعم روبلكس حصة إيرادات أعلى تصل إلى **70%** للمبدعين، مع اختلاف هذه النسبة وفقًا لسعر اللعبة. التجارب المدفوعة ستطلق على أجهزة الكمبيوتر الشخصية في وقت لاحق من العام، مع خطط للتوسع لتشمل جميع الأجهزة الأخرى.
تغييرات في نموذج الأعمال
تمثل هذه الخطوة انحرافاً عن نموذج **الألعاب المجانية** الذي اعتمدته روبلوكس. هذا النموذج يركز على عمليات شراء **عملات اللعبة** “روبlox” والتي تستخدم لشراء سلع مثل **المستحضرات التجميلية** والمقتنيات داخل العوالم الرقمية.
التركيز على المحتوى الناتج من المستخدمين
على عكس الشركات التقليدية، تعتمد روبلوكس كثيراً على المحتوى الذي ينشئه المستخدمون لزيادة المشاركة. كما أن الشركة **تكافئ المبدعين** الذين يصنعون ألعاباً شعبية، والتي تحصل على ملايين الزيارات على المنصة.
دعم المجتمع المبدع
أفادت الشركة بأنها دفعت أكثر من **800 مليون دولار** للمجتمع المبدع في الـ 12 شهراً الماضية.
الأسئلة الشائعة (FAQ)
ما هي الألعاب المدفوعة التي ستقدمها روبلوكس؟
ستكون متاحة على منصتها عبر تجارب معينة.
كم نسبة الإيرادات للمطورين؟
يمكن أن تصل إلى 70% حسب سعر اللعبة.
متى ستتوفر هذه الألعاب للأجهزة الأخرى؟
بعد إطلاقها على الكمبيوتر، ستتوفر للأجهزة الأخرى لاحقاً.
كم من المال دفعته روبلوكس للمبدعين؟
أكثر من 800 مليون دولار في العام الماضي.