إفراغ 15 مليون متر مكعب من سد وادي بيش

إفراغ 15 مليون متر مكعب من سد وادي بيش

النقاط الرئيسية

المحتوى
تم فتح بوابات سد وادي بيش لتخفيض منسوب المياه وتدفق الماء لمدة 30 يومًا.
تعرضت مناطق جنوب المملكة لأمطار غزيرة وسيول كبيرة في حوض تخزين السد.
شاركت الجهات الحكومية وجهات أمنية في عملية تصريف المياه.

فتح بوابات سد وادي بيش لتخفيض منسوب المياه

فتح فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان بوابات سد وادي بيش، أمس، لتخفيض منسوب المياه عند مخزون 128.525.000م3، وبتصريف 5.7 م3/ ث، ويستمر تدفق الماء لمدة 30 يومًا وتصريف ما يقارب 15.000.000م3، نظرًا للحالة المطرية الغزيرة التي تعرضت لها مناطق جنوب المملكة، والتي نتج عنها ورود سيول بكميات كبيرة لحوض تخزين السد.

عمليات فتح بوابات سد وادي بيش

«الوطن» رصدت عمليات فتح بوابات سد وادي بيش، الذي يعد أطول سد على مستوى المملكة، وتصب فيه سيول مرتفعات جازان وعسير، وشارك في تصريف المياه العديد من الجهات الحكومية وجهات أمنية.

قرار فتح بوابات سد وادي بيش

وأوضح فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان أنه نظرًا للحالة المطرية الغزيرة التي تعرضت لها مناطق جنوب المملكة، والتي نتج عنها ورود سيول بكميات كبيرة لحوض تخزين السد، واستمرار المركز الوطني للأرصاد بإصدار عدة تنبيهات متقدمة عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القادمة فقد تقرر فتح بوابات سد وادي بيش لتخفيض منسوب المياه، وسيستمر تدفق المياه على طول مجرى الوادي لمدة 30)يومًا للاستفادة منها لري الأراضي الزراعية وتغذية آبار المزارع والمياه الجوفية على امتداد مجرى الوادي لتعظيم الاستفادة من مياه السدود.

أسئلة شائعة

من قام بفتح بوابات سد وادي بيش؟

فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان قام بفتح بوابات سد وادي بيش وتصريف المياه.

ما هي الأسباب وراء قرار فتح البوابات؟

تعرض جنوب المملكة لأمطار غزيرة وسيول كبيرة أدت إلى ارتفاع منسوب المياه في حوض تخزين السد، واستمرارية حالة الطقس السيئة المتوقعة في الأيام القادمة.

ما فترة استمرار تدفق الماء عبر السد؟

سيتم استمرار تدفق الماء لمدة 30 يومًا على طول مجرى الوادي للاستفادة منها في ري الأراضي الزراعية وتغذية المزارع والآبار الجوفية.



اقرأ أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Pin It on Pinterest

Share This