استكشاف الإعلام والتسويق الرقمي في هيئة الصحفيين بمكة

استكشاف الإعلام والتسويق الرقمي في هيئة الصحفيين بمكة

النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
عنوان الورشةالإعلام والتسويق الرقمي
المكانمكة المكرمة
المتحدث الرئيسيالدكتور محمد بن حاتم أبو الجدايل
المشاركونأعضاء الهيئة، الإعلاميون، طلاب الإعلام

مقدمة عن الورشة

نظم فرع هيئة الصحفيين السعوديين في منطقة مكة المكرمة ورشة عمل بعنوان الإعلام والتسويق الرقمي، حيث شهدت هذه الفعالية حضور عدد كبير من الأعضاء والإعلاميين و طلاب الإعلام.

تسليط الضوء على الورشة

قدمت الورشة من قبل الدكتور محمد بن حاتم أبو الجدايل، الذي يعمل كوكيل كلية الاتصال والإعلام بجامعة الملك عبدالعزيز. حيث تناولت الورشة موضوع الاتصال والإعلام كعملية لنقل المعلومات من المرسل إلى المستقبل باستخدام وسائل متعددة مثل:

  • الصحف
  • التلفاز
  • الإنترنت

الاتصال التسويقي

تناولت الورشة أيضًا موضوع الاتصال التسويقي، والذي يُعرف بأنه مجموعة متوازنة من الاتصالات التي تهدف إلى تعريف المشترين بالسلع والخدمات لإقناعهم بالشراء. تم تسليط الضوء على عناصر الترويج التي تشمل:

  • الإعلان
  • البيع الشخصي
  • تنشيط المبيعات
  • التسويق المباشر
  • العلاقات العامة
  • الاتصالات الرقمية التفاعلية

مناقشات وأسئلة

تضمنت الورشة مداخلات من الحضور، حيث تم التركيز على استخدام الأدوات الرقمية للترويج للمنتجات والخدمات، بما في ذلك:

  • مواقع التواصل الاجتماعي
  • البريد الإلكتروني
  • الإعلانات على الإنترنت

كلمة مدير الفرع

بدأت الورشة بكلمة ترحيبية من مدير فرع الهيئة في مكة المكرمة فهد الإحيوي، الذي تحدث عن أهمية الورشة ومضمونها الغني. كما أبدى إشادته بمقدم الورشة، الذي قدم معلومات قيمة عن الإعلام والتسويق الرقمي بشكل عام. محمد العواجي، ممثل الفرع، كان مسؤولًا عن إدارة الحوار.

أسئلة شائعة (FAQ)

ما هي ورشة “الإعلام والتسويق الرقمي”؟

ورشة عمل تستهدف الإعلاميين وطلاب الإعلام حول استراتيجيات التسويق الرقمي.

من قدم الورشة؟

الدكتور محمد بن حاتم أبو الجدايل من جامعة الملك عبدالعزيز.

ما هي المشاركات الرئيسية للورشة؟

تضمنت العروض، المناقشات، والأسئلة حول التسويق الرقمي.

ما هي الأدوات المستخدمة في التسويق الرقمي؟

تشمل البريد الإلكتروني، مواقع التواصل الاجتماعي، والإعلانات على الإنترنت.



اقرأ أيضا

Pin It on Pinterest

Share This