النقاط الرئيسية:

تم دفن الأمير الراحل في مقبرة العود بالرياض.
حضر الجنازة عدد كبير من الأمراء والمواطنين.
أقيمت صلاة الجنازة في جامع الإمام تركي في العاصمة الرياض.
الأمير بدر بن عبد المحسن كان شاعرًا معروفًا في الجزيرة العربية.

وقد وري جثمان الأمير بدر بن عبد المحسن في مقبرة العود بالرياض

ووري جثمان الأمير الراحل ⁧‫بدر بن عبدالمحسن‬⁩ الثرى بعد عصر اليوم في مقبرة العود بالرياض، وذلك بحضور عدد كبير من الأمراء والمواطنين.

توافد المصلون إلى جامع الإمام تركي في العاصمة الرياض

وتوافد المصلون إلى جامع الإمام تركي في العاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية، عصر اليوم 5 مايو 2024، حيث تمت الصلاة على جثمان الأمير الراحل، بعد صلاة العصر مباشرةً.

حضور عدد كبير من الأمراء والمواطنين

تقدم المصلين أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز بالاضافة الى عدد كبير من الأمراء والمواطنين، وكبار العلماء وأعيان المملكة وأصدقاء الأمير الراحل، حيث امتلأت ساحات مسجد الإمام تركي بن عبدالله، وقت الصلاة عليه.

سيرة حياة الأمير بدر بن عبد المحسن

ولد الأمير بدر بن عبد المحسن في الثاني من أبريل 1949، وكان من أبرز الشعراء في الجزيرة العربية، وساعد على انتشار قصائده تقديمها في أغنيات لحنها أبرز ملحني الخليج من أمثال طلال مداح وعبدالرب إدريس وسامي إحسان.

وعرف الأمير بدر بن عبدالمحسن، بمتابعته للمشهد الثقافي والشعري، متأثّرًا بعائلته ومجلس والده الذي ضمّ العديد من العلماء والأدباء والمفكرين، كما درس مراحله الابتدائيّة في السعودية ومصر، والمتوسطة بمدرسة الملكة فيكتوريا في الإسكندريّة، ودرس المرحلة الثانوية في الرياض، كما درس في بريطانيا والولايات المتحدة الأميركيّة، وزامل الأمير بدر رحمه الله، شعراء كباراً في المملكة العربية السعودية، منهم: محمد العبدالله الفيصل، خالد الفيصل، خالد بن يزيد، محمد بن أحمد السديري، وعبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود.

مهندس الكلمة

وبرحيل الأمير والشاعر بدر بن عبدالمحسن، الرئيس السابق للجمعية السعودية للثقافة، تودّع سماء الشعر كلمات نشأت عليها أجيال الحلم والرومانسيّة العربيّة، كلمات لـ«مهندس الكلمة»، كما أطلق عليه، نظراً لمقدرته الكبيرة في إنطاق جميع ما كتبه بالحسّ العاطفي والتعبير العالي، تشي بذلك أسماء دواوينه الشعريّة المعبّرة بالبوح، مثل: «ما ينقش العصفور في تمرة العذق»، عام 1989م، ومن ثمّ «رسالة من بدوي»، «لوحة ربما قصيدة»، «ومض»، «هام السحب»، و«شهد الحروف».

أسئلة متكررة:

متى ووري جثمان الأمير بدر بن عبد المحسن؟

تم دفن جثمان الأمير بدر بن عبد المحسن بعد عصر اليوم في مقبرة العود بالرياض.

من حضر جنازة الأمير الراحل؟

حضر جنازة الأمير الراحل عدد كبير من الأمراء والمواطنين.

أين أُقيمت صلاة الجنازة؟

أقيمت صلاة الجنازة في جامع الإمام تركي في العاصمة الرياض.

ما هي أهم إسهامات الأمير بدر بن عبد المحسن في المجال الشعري؟

ساهم الأمير بدر بن عبد المحسن في انتشار قصائده عبر تقديمها في أغنيات ولحنها أبرز ملحني الخليج مثل طلال مداح وعبدالرب إدريس وسامي إحسان.




اقرأ أيضا