النقاط الرئيسية

تجربة الزائرالمبادرات والشراكات الجديدة
تجربة مسارات التاريخ الجديدةتفعيل الطيران السياحي
إنشاء المجمعات التسويقية المفتوحةتسهيل زيارة المواقع التاريخية

تعمل عدد من الجهات في المدينة المنورة على إثراء تجربة الزائر

تعمل العديد من الجهات في المدينة المنورة على إثراء تجربة الزوار والمعتمرين بإقامة مجموعة من الفعاليات والمبادرات الجديدة التي تعتبر الأولى من نوعها. تهدف هذه المشاريع إلى جذب السكان المحليين والزوار وتعزيز الروابط بينهم. ومن بين هذه المشاريع إطلاق مسارات تاريخية جديدة باستخدام الجمال وتفعيل الطيران السياحي وزيارة المواقع التاريخية وإنشاء المجمعات التسويقية المفتوحة بالقرب من المواقع التاريخية والمساجد.

مسار بدر التاريخي ينطلق على ظهور الجمال

بدأ مسار بدر التاريخي رحلته في المدينة المنورة وينتهي في محافظة بدر التاريخية. يقام هذا المسار بمشاركة مرشدين ومتخصصين يقودون الزوار عبر النقاط التاريخية المهمة. كما يتضمن المسار زيارة متحف وبستان الصافية في المنطقة المركزية للمسجد النبوي.

استكشاف المدينة بواسطة الجيروكوبتر

قامت إحدى الشركات بتنظيم رحلات جيروكوبتر للاستكشاف الجوي للمدينة المنورة. تعتبر هذه الرحلات من التجارب الرياضية والسياحية، حيث يتم تنظيم رحلات على طائرة جيروكوبتر صغيرة مزودة بمحرك واحد تشبه المروحية. وتتميز هذه الطائرة بدوران ثابت في الجو بدلاً من الدوران الخلفي المتحرك. وتوفر هذه الرحلات تجارب مميزة تناسب احتياجات ورغبات الزوار.

الأسواق المفتوحة والمجمعات السياحية

تعمل الأسواق المفتوحة في المدينة المنورة على استقطاب الزوار والمعتمرين بعد أداء الفروض في المساجد. قامت هيئة تطوير المدينة المنورة بالتعاون مع الأمانة بإنشاء أسواق مفتوحة تكون وجهة سياحية تستقطب الزوار وتوفر خيارات الضيافة والتسوق. تم أيضًا افتتاح مجمع سياحي قرب مسجد قباء يتميز بالتصميم القديم واستخدام الأدوات التقليدية مثل الحجارة والنخيل والتربة.

FAQ

ما هي الفعاليات التي يمكن للزوار المشاركة فيها في المدينة المنورة؟

يمكن للزوار المشاركة في مسارات تاريخية مع مرشدين متخصصين وركوب الجيروكوبتر لاستكشاف المدينة وزيارة المواقع التاريخية والأسواق المفتوحة والمجمعات السياحية.

ما هي المزايا التي توفرها رحلات الجيروكوبتر؟

توفر رحلات الجيروكوبتر تجربة فريدة من نوعها للاستكشاف الجوي للمدينة المنورة، حيث يمكن للزوار رؤية المعالم السياحية الرئيسية من الأعلى والاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة.

ما هي الأماكن التي تستحق الزيارة في المدينة المنورة؟

تستحق المدينة المنورة زيارة المواقع التاريخية مثل المسجد النبوي ومتحف وبستان الصافية ومسجد قباء. كما يمكن للزوار استكشاف الأسواق المفتوحة والتسوق في المجمعات السياحية المقامة بالقرب من تلك المواقع.



اقرأ أيضا