النقاط الرئيسية

الشركة

شركة American Rounds
المواقعألاباما، أوكلاهوما، تكساس
تقنية التحققماسح ضوئي وبرنامج التعرف على الوجه
عدد القتلى في عيد الاستقلال33 شخصًا

بيع الذخيرة عبر آلات محوسبة

بدأت إحدى شركات البيع في متاجر البقالات في ألاباما وأوكلاهوما وتكساس بتركيب **آلات بيع محوسبة** لبيع الذخيرة. هذا يسمح للعملاء بشراء الرصاص مع جالون من الحليب.

تقنية التحقق

تستخدم شركة American Rounds آلاتها المزودة بماسح ضوئي للتعريف وبرنامج التعرف على الوجه للتحقق من عمر المشتري. تؤكد الشركة أن الآلات “سريعة وسهلة” الاستخدام مثل الكمبيوتر اللوحي.

القلق من حوادث إطلاق النار

المدافعون عن السلامة قلقون من أن بيع الرصاص عبر آلات البيع سيزيد من حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة، حيث قُتل ما لا يقل عن **33 شخصًا** في **يوم الاستقلال** وحده.

إحصائيات عن عمليات القتل الجماعي

بلغت عمليات القتل الجماعي باستخدام الأسلحة النارية حتى الآن في عام 2024 حوالي 15 عملية، مقارنة بـ 39 عملية في عام 2023، وفقًا لقاعدة بيانات وكالة AP وصحيفة يو إس إيه توداي وجامعة نورث إيسترن.

رفض الفكرة

**رفض الفكرة**

نيك سوبلينا، نائب الرئيس الأول للقانون والسياسة في منظمة Everytown for Gun Safety، يعارض الفكرة قائلاً: “إن الابتكارات التي تجعل مبيعات الذخيرة **أكثر أمانًا** تنتمي إلى متاجر الأسلحة، وليس إلى المكان الذي تشتري منه حليب أطفالك”.

استفسارات من المتاجر

أفاد ماجرز بأن متاجر البقالة والشركات الأخرى تواصلت مع الشركة التي تتخذ من تكساس مقرًا لها، والتي بدأت في عام 2023، بشأن فكرة بيع الذخيرة من خلال التكنولوجيا الآلية. حاليًا، الشركة لديها آلة واحدة في ألاباما، أربعة في أوكلاهوما، وواحدة في تكساس، مع خطط للتوسع إلى **كولورادو** في الأسابيع المقبلة.

الأمان في عمليات الشراء

تؤكد الشركة أن تقنية التحقق من العمر تجعل المعاملات أكثر أمانًا من المبيعات عبر الإنترنت أو في متاجر البيع بالتجزئة، حيث يوجد خطر السرقة.

كلمات الرئيس التنفيذي

قال الرئيس التنفيذي جرانت ماجرز: “نحن مؤيدون بشدة للتعديل الثاني، لكننا نؤيد امتلاك الأسلحة بشكل مسؤول، ونأمل أن نتمكن من تحسين البيئة للمجتمع”.

العمر المناسب

تعتبر آلات البيع طريقة أخرى لبيع الذخيرة بجانب متاجر التجزئة وتجار التجزئة عبر الإنترنت. تقرير صادر في مارس 2024 عن Everytown for Gun Safety أظهر أن العديد من تجار التجزئة للذخيرة عبر الإنترنت لا يتحققون من أعمار عملائهم.

قضية عام 2018

في العام الماضي، توصل بائع تجزئة عبر الإنترنت إلى تسوية لدعوى قضائية رفعتها عائلات القتلى والجرحى في حادث إطلاق النار بمدرسة ثانوية في تكساس عام 2018. العائلات قالت إن مطلق النار البالغ من العمر 17 عامًا تمكن من شراء الذخيرة دون التحقق من عمره.

متطلبات القانون الفيدرالي

يشترط القانون الفيدرالي أن يكون عمر الشخص **18 عامًا** لشراء ذخيرة البندقية والبندقية و**21 عامًا** لشراء ذخيرة المسدس.

FAQ

ما هي أهمية تقنية التحقق من العمر؟

تقنية التحقق من العمر تجعل عملية الشراء أكثر أمانًا من خلال ضمان عدم شراء الذخيرة من قبل القاصرين.

لماذا يعارض البعض فكرة آلات البيع للذخيرة؟

يعارض البعض لأنها قد تؤدي إلى زيادة حوادث إطلاق النار وتطبيع بيع الذخيرة في الأماكن العامة.

هل هناك حاجة لترخيص خاص لشراء الذخيرة؟

نعم، يشترط القانون الفيدرالي أعمار معينة لشراء أنواع محددة من الذخيرة.

ما هي خطط التوسع للشركة؟

تخطط الشركة لتوسيع خدماتها إلى كولورادو في الأسابيع المقبلة.



اقرأ أيضا