المحتوى القصير على رأس أولويات Instagram

المحتوى القصير على رأس أولويات Instagram

النقاط الرئيسية

النقاط
يركز Instagram على المحتوى القصير لربط الأشخاص بأصدقائهم
TikTok يختبر مقاطع فيديو أطول لمنافسة YouTube
Instagram قرر إغلاق IGTV والتركيز على Reels

استمرار التركيز على المحتوى القصير

مع استمرار TikTok في اختبار مقاطع فيديو أطول، قال رئيس Instagram آدم موسيري إن الشبكة الاجتماعية المملوكة لشركة Meta ستواصل التركيز على المحتوى القصير.

أسباب التركيز على المحتوى القصير

وفي مقطع فيديو على Instagram، قال موسيري إن المحتوى الطويل من شأنه أن يبعد المنصة عن مجالي التركيز الرئيسيين، وهما ربط الأشخاص بأصدقائهم ومساعدة المستخدمين على استكشاف اهتماماتهم.

وأشار موسيري إلى أن هاتين الفكرتين مترابطتان، لأن الناس يتواصلون مع أصدقائهم حول اهتمامات مشتركة من خلال مقاطع فيديو قصيرة، على سبيل المثال، عندما ترى مقطع فيديو يجعلك تضحك، ترسله إلى آخرين تعتقد أنهم سيستمتعون بالفيديو.

أقل تكافلية

كما قال موسيري: «لقد اتضح أن مقاطع الفيديو الطويلة أقل تكافلية مع هذه الوظائف الأخرى، إذا شاهدت مقطع فيديو مدته 10 أو 20 دقيقة، فإنك ترى محتوى أقل من الأصدقاء، وتتفاعل مع أصدقائك بشكل أقل، ومن غير المرجح أن ترسل هذا المحتوى أو هذا الفيديو إلى صديق؛ لذلك لن نلاحق هذا العمل لأنه جزء من هويتنا الأساسية لربط الناس بالأصدقاء ولا نريد تقويض ذلك من خلال ملاحقة مقاطع الفيديو الطويلة. نحن ندرك أن مقاطع الفيديو القصيرة لا تفعل ذلك دائمًا، ولكنها قادرة على ذلك».

منافسة شرسة

تأتي تعليقات موسيري في الوقت الذي بدأ فيه تطبيق TikTok في اختبار قدرة المستخدمين على تحميل مقاطع فيديو مدتها 60 دقيقة قبل بضعة أسابيع، وفي حين تم إطلاق التطبيق في الأصل بحد زمني قدره 15 ثانية للتحميلات، فقد زاد TikTok ببطء حد الفيديو الخاص به على مدار السنوات القليلة الماضية لمواجهة أحد أكبر منافسيه: YouTube.

جهود TikTok لمواجهة YouTube

  • إضافة ميزات جديدة لتسهيل مشاهدة مقاطع الفيديو الأطول، مثل وضع ملء الشاشة الأفقي.
  • القدرة على التقديم السريع لمقاطع الفيديو بالضغط باستمرار على الجانب الأيمن من الفيديو.
  • مكافأة المبدعين على مقاطع الفيديو الأطول منذ العام الماضي.

تحدي مستمر

ويبدو أن Instagram، على عكس TikTok، ليس لديه مصلحة في تحدي هيمنة YouTube.

تحولات Instagram

يشار إلى أن Instagram سعت إلى تقديم محتوى طويل في الماضي من خلال تطبيق IGTV تم تصميم المنصة، التي تم إطلاقها في عام 2018، لمشاركة مقاطع فيديو أطول، ومع ذلك، قررت Instagram إغلاقها في عام 2022 حيث حولت تركيزها إلى Reels، وقالت الشركة في ذلك الوقت إن Reels كانت جزءًا مهمًا من Instagram، وأنها ستواصل الاستثمار في هذا التنسيق.

FAQ

هل سيستمر Instagram في التركيز على المحتوى القصير؟

نعم، أكد رئيس Instagram أن المنصة ستواصل التركيز على المحتوى القصير.

لماذا يعتبر Instagram المحتوى الطويل أقل تكافلية؟

لأنه يقلل من التفاعل مع الأصدقاء ويعرض محتوى أقل من الأصدقاء.

ما هي جهود TikTok لمنافسة YouTube؟

إضافة ميزات جديدة وتكافئ المبدعين على مقاطع الفيديو الأطول.

هل أغلق Instagram منصة IGTV؟

نعم، أغلق Instagram IGTV في عام 2022 للتركيز على Reels.



اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Pin It on Pinterest

Share This