النقاط الرئيسية

المشاريع الموقعةتكلفتها (بالملايين ريال)
مشروعات درء السيول607 مليون ريال
تصريف مياه الأمطار
سفلتة الطرق وتجميل المداخل
تأهيل وإعادة تأهيل الطرق607 مليون ريال

توقع أمانة منطقة نجران

تم توقيع 33 عقدًا لمشاريع بلدية جديدة في أمانة منطقة نجران. وتضم هذه العقود مشروعات مختلفة لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار وسفلتة الطرق الرئيسة وتحسين المداخل والميادين وإعادة تأهيل عددٍ من الطرق بتكلفة إجمالية قدرها 607 ملايين ريال. تجاوزت قيمة العقود التي تم توقيعها الـ 607 ملايين ريال، بينما يقوم الأمانة والبلديات التابعة بتنفيذ مشروعات قيمتها تتجاوز المليار ريال، وتهدف تلك المشروعات إلى تطوير البنية التحتية وخدمة مختلف النشاطات. تشمل المشروعات درء السيول وسفلتة الطرق وتحسين المشهد الحضاري.

تطوير الطرق

أشار وكيل أمانة نجران المهندس محمد بن صمعان إلى أن المشروعات تهدف إلى تطوير الطرق القائمة وتحسين حركة المرور. تمت دراسة إعادة تأهيل طريق الملك عبدالله، الذي يعتبر أحد أهم الطرق في المنطقة، وذلك من خلال توسيعه وتحسينه وفقًا لأعلى معايير السلامة المرورية. يشمل التحسين الحضاري للطريق إنشاء أرصفة ومواقف سيارات وممرات للمشاة وممر للدراجات، إضافة إلى إضاءة الطريق وتجميله بالمناظر الطبيعية. ستنفذ هذه المشروعات بأعلى جودة ومعايير استخدام المواد، وتم طرح أكثر من 17 مشروعًا بقيمة تتجاوز 550 مليون ريال لتصريف مياه السيول والأمطار في عدة مناطق في نجران.

المشروعات الموقعة

  • مشروعات درء السيول وتصريف مياه الأمطار (من شرق نجران إلى غربها)

الأسئلة المتكررة

ما هي المشروعات التي تم توقيعها في نجران؟

تم توقيع عقود لـ 33 مشروعًا بلديًا جديدًا في نجران، تشمل درء السيول وتصريف مياه الأمطار وتحسين الطرق والمداخل والميادين.

ما هي تكلفة هذه المشروعات؟

تجاوزت قيمة العقود التي تم توقيعها الـ 607 ملايين ريال.

من يقوم بتنفيذ هذه المشروعات؟

تقوم الأمانة والبلديات التابعة بتنفيذ المشروعات وفقًا للجداول الزمنية المعتمدة وأعلى معايير الجودة والمواصفات المعتمدة.



اقرأ أيضا