النقاط الرئيسية

العملاقين يلتقون في مباراة الديربي
الهلال قد حسم اللقب والنصر يريد الانتقام
المباراة تأتي قبل نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

لن تمر الجولة الـ32 لدوري روشن السعودي للمحترفين مرور الكرام، على الرغم من حسم الهلال اللقب لمصلحته، إذ يظل ديربي الرياض الكبير، الذي سيجمع النصر والهلال على ملعب الأول بارك في الـ17 من مايو، أبرز وأهم وأقوى مباريات الجولة. وعلى الرغم من أن التنافس على اللقب قضي أمره لمصلحة الزعيم، فإن التنافس التاريخي بين العملاقين سيلقي بظلاله على الموقعة الكبرى التي تعد بروفة حقيقية لمواجهتهما في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين نهاية الشهر الحالي.

بداية صفراء

يخوض العالمي اللقاء وهو في الوصافة بـ77 نقطة، ويهدف إلى رد اعتباره أمام منافسه التقليدي الذي كسبه في الدور الأول بنتيجة كبيرة (صفر/3)، وفي نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي 2/1، وتغلب عليه في موقعة كأس موسم الرياض صفر/2، وخطف منه اللقب على الرغم من أنه كان يكفي فارس نجد التعادل حينها مقابل تفوق العالمي في اللقاء الأول بينهما هذا الموسم في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال 1/2. كما أن النصر يريد أن يُلحق بمنافسه التقليدي الخسارة الأولى في الدوري، وأن يوقف سلسلة انتصاراته المتتالية محليا، التي بلغت 24 مباراة متتالية منذ بداية الجولة الثامنة للدوري.

تفوق أزرق

في المقابل يحضر الزعيم للقمة وهو في قمة أفراحه بعدما أنهى صراع اللقب بينه وبين منافسه قبل النهاية بـ3 جولات، وتفرد بالصدارة برصيد 89 نقطة، ويتطلع إلى مواصلة مشوار انتصاراته المتتالية، وتأكيد تفوقه على منافسه التقليدي. فبعد أن خسر نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال 2/1، وفقد اللقب العربي، ضرب الزعيم الاتحاد بقوة خلال المواجهات الثلاث الأخرى التي جمعتهما، حيث تفوق عليه 3/صفر في لقاء الذهاب بالدوري، و2/صفر بكأس موسم الرياض وتوج باللقب، و1/2 في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، وتوج أيضا باللقب. ويطمح الهلال إلى مواصلة انتصاراته الدورية، وتسجيل انتصاره الـ25 تواليا، والرابع تواليا على نده التاريخي قبل نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

ديربي خامس

تعد المواجهة هي الخامسة بين العملاقين هذا الموسم، إذ سبق أن تقابلا 4 مرات من قبل، حيث كانت البداية في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال في الطائف، وحينها تفوق العالمي 1/2، ثم جاءت الموقعة الثانية لحساب الجولة الـ15 لدوري روشن السعودي للمحترفين، وحينها انتصر الزعيم 3/صفر. وكانت الموقعة الثالثة في ختام منافسات كأس موسم الرياض، وكسبها الزعيم أيضا 2/صفر، والرابعة جاءت في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، وتفوق الأزرق يومها 1/2، وتوج باللقب على حساب الاتحاد.

بروفة حقيقية

لن تكون موقعة الأول بارك الأخيرة بين الكبيرين، فالفريقان ضربا موعدا في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، التي سيختتم بها الموسم نهاية مايو الحالي، لذا يعد لقاء الدوري بروفة حقيقية للندين قبل التفكير في التتويج بالذهب الأغلى.

FAQ

هل يمكن للنصر الحقوقة الأولى لمنافسه؟

نعم، النصر يسعى لإلحاق الهلال بالهزيمة الأولى في الدوري.

ما هي أهداف الهلال في المباراة؟

الهلال يرغب في تحقيق انتصاره الـ25 تواليًا وتسجيله الرابع على التوالي ضد النصر.

كم مرة التقيا الهلال والنصر هذا الموسم؟

يلتقي الفريقان للمرة الخامسة في هذا الموسم، مع تفوق الهلال في المواجهات الثلاث الأخيرة.



اقرأ أيضا