النقاط الرئيسية:

عدد الحدائق المنشأة والمفعلة474 حديقة
عدد التدخلات الحضرية المنفذة568 تدخلاً
عدد الحدائق المنشأة من خلال أمانات المناطق64 حديقة
عدد التدخلات الحضرية المنفذة من خلال أمانات المناطق21 تدخلاً
مساحة الحدائق المنشأة خلال العام الماضي5.6 ملايين م2
مساحة التدخلات الحضرية المنفذة خلال العام الماضي1 مليون م2

مشروع “بهجة” لتحسين الحياة في المدن السعودية

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان عن الانتهاء من إنشاء وتفعيل 474 حديقة، وتنفيذ 568 تدخلاً حضرياً ما بين الشوارع والمساحات العامة، ضمن مشروع “بهجة” في مختلف مناطق المملكة. يهدف المشروع إلى الارتقاء بجودة الحياة في المدن السعودية من خلال تطوير الحدائق والتدخلات الحضرية في المناطق السكنية، ورفع نصيب الفرد من المساحات والأماكن العامة.

الحدائق والتدخلات الحضرية في الربع الأول من 2024

أشارت الوزارة إلى أنه تم إنشاء 64 حديقة و21 تدخلاً حضرياً خلال الربع الأول من عام 2024، وذلك في إطار جهودها المستمرة لتحقيق مستهدفات المشروع في تمكين السكان من الوصول إلى الحدائق ضمن نطاق 800 متر.

الحدائق والتدخلات الحضرية في العام الماضي

أنجز المشروع، خلال العام الماضي، 410 حدائق بمساحة إجمالية تبلغ 5.6 ملايين م2، ونفذ 547 تدخلاً حضرياً بمساحة إجمالية تتجاوز 1 مليون م2، وذلك في إطار السعي لإنشاء بيئة حضرية متجددة ومستدامة تعزز الصحة والسعادة وتمنح السكان فرصةً للاستمتاع بالأماكن الخضراء والمساحات المفتوحة.

تعزيز جودة الحياة في المدن السعودية

تسعى وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان من خلال مشروع “بهجة” إلى توحيد جهود أمانات المناطق للمساهمة في رفع جودة الحياة وتعزيز رضا ساكني المدن وزوارها. يشمل المشروع إنشاء وتفعيل الحدائق وتهيئة المواقع الحضرية وفق أفضل المعايير التصميمية، لتعزيز الترابط والرفاه الاجتماعي، وتمكين الأفراد من ممارسة مختلف الأنشطة الترفيهية والرياضية وغيرها.

أسئلة شائعة:

ما هو هدف مشروع “بهجة”؟

يهدف مشروع “بهجة” إلى تحسين جودة الحياة في المدن السعودية من خلال تطوير الحدائق والتدخلات الحضرية في المناطق السكنية وزيادة المساحات العامة.

كم عدد الحدائق التي تم تنفيذها في العام الماضي؟

تم تنفيذ 410 حدائق خلال العام الماضي بمساحة إجمالية قدرها 5.6 ملايين متر مربع.

ما هي الأنشطة المتاحة في الحدائق والتدخلات الحضرية؟

يمكن للأفراد ممارسة مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والرياضية وغيرها في الحدائق والتدخلات الحضرية التي تم تنفيذها ضمن مشروع “بهجة”.

كيف يمكن التواصل مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان؟

يمكن التواصل مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان عن طريق الاتصال بالرقم الرسمي للوزارة أو زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بها.



اقرأ أيضا