النقاط الرئيسية

النقاطالتفاصيل
الجهات المشاركةمعهد الصناعات الغذائية، الأكاديمية الوطنية للصناعة، وزارة الصناعة والثروة المعدنية
مدة الدورةشهر واحد
عدد المشاركينأكثر من 100 شخص
معدل رضا المشاركين99.7%

حفل التكريم للمتميزين في دورة تحليل المخاطر

أقام **معهد الصناعات الغذائية** بالتعاون مع **الأكاديمية الوطنية للصناعة** حفل تكريم للمتميزين في دورة تحليل المخاطر والتحكم بالنقاط الحرجة للمستويين الثاني والثالث في قطاع سلامة الأغذية، بحضور مساعد وزير الصناعة والثروة المعدنية للتخطيط والتطوير الدكتور عبدالله الأحمري، والمدير التنفيذي لمعهد الصناعات الغذائية الأستاذ إبراهيم بن سعود العقيلي، والمدير التنفيذي المكلف للأكاديمية الوطنية للصناعة المهندس عمر السليم.

تفاصيل الدورة التدريبية

شاركت في الدورة التي استمرت شهراً **أكثر من 100 شخص**، وهدفت إلى تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لنظام إدارة سلامة الأغذية، وتحليل المخاطر ونقطة التحكم الحرجة (HACCP)، كما تطرقت الدورة إلى إعداد وتنفيذ إجراءات المراقبة والتصحيح.

المحاور الرئيسية للدورة

  • نظام إدارة سلامة الأغذية
  • تحليل المخاطر ونقطة التحكم الحرجة (HACCP)
  • إعداد وتنفيذ إجراءات المراقبة والتصحيح

أولويات المعهد في تنمية الكوادر

أوضح المدير التنفيذي لمعهد الصناعات الغذائية إبراهيم العقيلي أن المعهد يعطي **أولوية قصوى** في تنمية الكادر البشري وتأهيله بالدورات المتخصصة القصيرة والمكثفة، للوصول بالكادر البشري إلى أقصى درجات المعرفة، وتعزيز سوق العمل بتلك الكفاءات، خاصة في قطاع صناعة الغذاء.

أهمية الدورات لسوق العمل

في السياق ذاته، ذكر المدير التنفيذي المكلف للأكاديمية الوطنية للصناعة ومدير إدارة التعليم والتدريب المهندس عمر السليم، أن تنظيم تلك الدورات يسهم بشكل كبير في **ضمان تعزيز سوق العمل** بكوادر قادرة على إحداث نقلة نوعية في تلك الصناعة الاستراتيجية.

إشادة بمستوى المتدربين

من جانبها، أشادت مدير برامج في الأكاديمية الوطنية للصناعة وكبير أخصائي تنمية القدرات الأستاذة منى العمري، بمستوى المتدربين، وما قدمته تلك الدورة من أثر فعّال في رفع كفاءة الفرد العامل في صناعة الغذاء التي تمثل **أهمية قصوى** في القطاعات الصناعية الاستراتيجية.

تقييم المشاركين

وأعطى غالبية المشاركين في البرنامج التدريبي **ردود فعل ممتازة**، ما منح الدورة معدل رضا إجماليا قدره 99.7%، كما أشار المشاركون أيضا إلى **أهمية محتوى التدريب** لأدوارهم ومسؤولياتهم الوظيفية.

الأسئلة الشائعة (FAQ)

ما هي الجهات التي شاركت في تنظيم الدورة؟

معهد الصناعات الغذائية بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للصناعة.

كم كانت مدة الدورة؟

استمرت الدورة لمدة شهر واحد.

كم عدد المشاركين في الدورة؟

شارك في الدورة أكثر من 100 شخص.

ما هو معدل رضا المشاركين عن الدورة؟

بلغ معدل رضا المشاركين 99.7%.



اقرأ أيضا