النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
أزمة الديمقراطيينتتعلق بمشاكل أداء بايدن في المناظرة وتأثيرها على الانتخابات.
دعوة للانسحابدعوة بعض الديمقراطيين لبايدن بالانسحاب وتشجيع جيل جديد من القادة.
تشتت الحزبوجود محادثات جادة داخل الحزب حول مستقبل بايدن كمرشح.
دفاع ديمقراطيوقوف كبار القادة الديمقراطيين خلف بايدن في التصريحات العامة.

قلق الديمقراطيين

يشعر الديمقراطيون بالخوف بعد الصدى الكبير لأداء الرئيس جو بايدن الكارثي في ​​المناظرة الأخيرة، والذي قد يقلب نتائج الانتخابات رأسًا على عقب ويغير مسار التاريخ الأمريكي.

التعامل مع أزمة بايدن

مع أن الديمقراطيين يزعمون أن مخاطر الانتخابات جسيمة وتمس أساس الديمقراطية الأمريكية، إلا أنهم يناقشون أهلية بايدن للمنصب، في حين أشار الرئيس إلى نيته عدم الانسحاب من السباق ضد دونالد ترمب.

قرار الانسحاب

أصبح النائب الديمقراطي لويد دوجيت من تكساس، أول ديمقراطي في الكونجرس يدعو بايدن إلى الانسحاب من السباق، مشيرًا إلى أنه يمكن تشجيع جيل جديد من القادة لتوحيد البلاد من خلال عملية ديمقراطية مفتوحة.

تعليقات دوجيت

أشاد دوجيت ببايدن وقال إنه “دائمًا ما كان يضع مصلحة الوطن قبل مصلحته الشخصية”، معبرًا عن تفاؤله باتخاذ بايدن القرار الصعب بالانسحاب.

بيان الحالة

قال السيناتور شيلدون وايتهاوس، من ولاية آيوا، في لقاء تلفزيوني إنه “فزع” من أداء بايدن وأكاذيب ترمب أثناء المناظرة.

وأشار وايتهاوس إلى أن الناس يريدون التأكد من جاهزية الحملة للفوز وأن بايدن وفريقه يجب أن يكونوا صرحاء بشأن حالته الصحية.

تشتت الحزب الديمقراطي

قال النائب جيمي راسكين من ماريلاند إن الديمقراطيين يحتاجون إلى بايدن في “قلب” الحملة لإثبات زيف سياسات الجمهوريين، لكنه لم يستبعد احتمال عدم استمرار بايدن كمرشح رئاسي.

نقاط الضعف

يشعر البعض بأن نقاط ضعف بايدن قد تؤدي إلى إضعاف حماس الناخبين، مما قد يؤثر سلبًا على الديمقراطيين في محاولاتهم للحفاظ على الأغلبية الضيقة في مجلس الشيوخ واستعادة السيطرة على مجلس النواب.

تأثير ضعف بايدن

أشار النائب مايك كوغلي من إلينوي إلى أهمية إدراك بايدن تأثير أدائه ليس فقط على سباقه الرئاسي ولكن على كافة السباقات الأخرى القادمة في نوفمبر.

دفاع لآخر

حثت عائلة بايدن الرئيس على البقاء في السباق، بينما تحول الاهتمام إلى كبار المشرعين الديمقراطيين الذين قد يقنعون الرئيس بسحب ترشيحه.

تصريحات زعيم الديمقراطيين

نشر زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، تعليقًا على موقع X يؤكد أن بايدن أظهر للناخبين أن هناك خيارًا بين “أربع سنوات أخرى من التقدم، أو أربع سنوات أخرى من الهجمات على الحقوق الأساسية والديمقراطية.”

FAQ

ما هي أزمة الديمقراطيين الحالية؟

تتعلق بمشاكل أداء بايدن في المناظرة وتأثيرها على الانتخابات.

ماذا طالب النائب لويد دوجيت؟

طالب بانسحاب بايدن من السباق وتقديم فرصة لجيل جديد من القادة.

ما هي المخاوف المتعلقة بنقاط ضعف بايدن؟

توقع ضعف الحماس لدى الناخبين مما قد يضر بالديمقراطيين في الانتخابات.

ما هو الموقف الحالي لكبار قادة الديمقراطيين؟

وقفوا غالباً خلف بايدن في التصريحات العامة.



اقرأ أيضا