النقاط الرئيسية

الهيئة السعودية للتخصصات الصحيةبدء التقديم على برنامج مساعد طبيب أسنان المنتهي بالتوظيف التابع للأكاديمية الصحية
التقديم حتى 13 مايوالبوابة الإلكترونية للتقديم
متطلبات القبولالجنسية السعودية – شهادة البكالوريوس – التسجيل في البوابة الوطنية للعمل – تخصصات محددة
مدة البرنامج12 شهراً تدريبياً
مهام المتدربينالعمل كمساعدين لطبيب الأسنان – الجوانب السريرية والإدارية – إعداد الأدوات والتعقيم – المساعدة في إجراءات طب الأسنان

التقديم على برنامج مساعد طبيب أسنان في السعودية

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالشراكة مع “هدف”، عن بدء التقديم على برنامج مساعد طبيب أسنان المنتهي بالتوظيف التابع للأكاديمية الصحية، وسيستمر حتى 13 من شهر مايو الحالي.

وأوضحت الهيئة أن التقديم على البرنامج من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بالهيئة، وعلى الراغبين في التقديم التأكد من إرفاق متطلبات القبول، وهي أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية، وألا يكون طالباً أو موظفاً أو على رأس العمل، أو لديه سجل تجاري أو يتقاضى راتباً تقاعدياً، وأن يكون مسجلاً في البوابة الوطنية للعمل (طاقات)، وأن يكون من حملة شهادة البكالوريوس في تخصصات الأحياء، والأحياء الدقيقة، والتقنية الحيوية، والفيزياء، والكيمياء، والكيمياء الحيوية، والفيزياء الطبية، وعلم الحيوان، وعلم النبات، والعلوم الطبية الحيوية.

وأشارت إلى أن مدة البرنامج تمتد إلى 12 شهراً تدريبياً، ويؤهل المتدربين للعمل بصفتهم مساعدين لطبيب الأسنان في الجوانب السريرية والإدارية داخل العيادة، وإدارة معلومات المرضى وإعداد الأدوات وتعقيمها والعناية بها، والمساعدة على إجراءات طب الأسنان.

FAQ

ما هو تاريخ انتهاء التقديم؟

ينتهي التقديم في 13 مايو الحالي.

ما هي مدة البرنامج التدريبي؟

يستمر البرنامج لمدة 12 شهراً.

ما هي الشروط المطلوبة للتقديم؟

يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وحاصلاً على شهادة البكالوريوس في تخصصات محددة، وأن يكون مسجلاً في البوابة الوطنية للعمل.

ما هي مهام المتدربين خلال البرنامج؟

يعمل المتدربون كمساعدين لطبيب الأسنان في الجوانب السريرية والإدارية داخل العيادة، ويقومون بإدارة معلومات المرضى وإعداد الأدوات وتعقيمها والعناية بها، ويساعدون في إجراءات طب الأسنان.



اقرأ أيضا