ما يحدث في منشآت الغذاء بعد إعلان المايونيز المتسمم: تشدد فحص التفتيش

ما يحدث في منشآت الغذاء بعد إعلان المايونيز المتسمم: تشدد فحص التفتيش



النقاط الرئيسية

  • حالات التسمم نتيجة تناول أطعمة من مطعم “همبرغيني”.
  • تكثيف الجولات التفتيشية على المنشآت الغذائية في جميع مناطق المملكة.
  • اتخاذ الإجراءات اللازمة لسحب المنتجات الملوثة من الأسواق.
  • ضمان سلامة المنتجات المقدمة في المطاعم.

وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان: حالات التسمم بمطعم “همبرغيني”

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أن حالات التسمم التي حدثت نتيجة تناول أطعمة من مطعم “همبرغيني” بسبب بكتيريا في عينة “مايونيز BON TUM” ستعمل الجهات ذات العلاقة على استمرار متابعة عمليات سحب المنتج وتكثيف الجولات التفتيشية على المنشآت الغذائية في جميع مناطق المملكة وبما يعزز من سلامة المنتجات المقدمة في المطاعم.

الإعلان عن نتائج فحوصات العينات المسحوبة

وعكس البيان الصادر للإعلان عن نتائج فحوصات العينات المسحوبة من مصدر التسمم الغذائي في الرياض، مدى سرعة وتكامل الجهات ودورها المستمر لضمان سلامة الغذاء بالمملكة.

حادثة التسمم في الرياض

أكد البيان الصحفي سرعة تعامل الجهات ذات العلاقة مع حادثة التسمم الغذائي في الرياض، من لحظة الإبلاغ عن ذلك ولحين صدور نتائج فحوصات العينات المسحوبة.

اكتشاف المسبب الرئيس للتسمم

كشفت المصادر أن اكتشاف المسبب الرئيس للتسمم الوشيجي في الرياض، جاء بعد تتبع الجهات ذات العلاقة كافة سلاسل الإمداد للمنتجات الغذائية والمواد الأولية لتجهيز الوجبات الغذائية التي تورد للمصدر المسبب للتسمم.

إجراءات السلامة

يؤكد البيان الصادر على أن الجهات ذات العلاقة قد اتخذت الإجراءات التي تضمن سلامة الغذاء من خلال سرعة إلزام المصنع بسحب الكميات المتبقية من المنتج، وبجميع تشغيلاته وكافة تواريخ الصلاحية من المنشآت الغذائية من لحظة اكتشاف الأسباب.

الشفافية وقدرة الأجهزة الحكومية

صدور البيان الصحفي لتوضيح المنتج المسبب للتسمم الغذائي في الرياض جاء بهدف الشفافية وبما لا يدع مجالًا للشك في قدرة الأجهزة الحكومية على التعامل السريع مع البلاغات التي تردها من المستهلكين.

متابعة الجهات ذات العلاقة

ستعمل الجهات ذات العلاقة على استمرار متابعة عمليات سحب المنتج وتكثيف الجولات التفتيشية على المنشآت الغذائية في جميع مناطق المملكة وبما يعزز من سلامة المنتجات المقدمة في المطاعم.

ضمان سلامة المنتجات الغذائية

تؤكد وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان على مواصلة عمليات الرصد والتقصي والحملات الرقابية على مستوى جميع مدن المملكة من قبل الأمانات والبلديات والجهات ذات العلاقة، وبما يضمن سلامة المنتجات الغذائية المقدمة للمستهلك.

< الصفحة السابقة   |   الصفحة التالية >

الأسئلة الشائعة (FAQ)

ما هو سبب تسمم الأطعمة في مطعم “همبرغيني”؟

تم تحديد بكتيريا في عينة “مايونيز BON TUM” كمسبب لتسمم الأطعمة في مطعم “همبرغيني”.

ما الإجراءات التي اتخذتها الجهات ذات العلاقة بعد اكتشاف التسمم بمطعم “همبرغيني”؟

قامت الجهات ذات العلاقة بسحب الكميات الملوثة من المنتجات وتكثيف الجولات التفتيشية على المنشآت الغذائية في جميع أنحاء المملكة.

هل أصبحت المنتجات الغذائية المقدمة في المطاعم آمنة الآن؟

نعم، تعمل الجهات ذات العلاقة على ضمان سلامة المنتجات الغذائية المقدمة في المطاعم من خلال الرصد والتقصي والحملات الرقابية.




اقرأ أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Pin It on Pinterest

Share This