النقاط الرئيسية

النقطة الرئيسية
تقييم تجربة الفصول الدراسية الثلاثة
معايير المفاضلة في الدبلوم التربوي
المناهج السعودية وتطويرها
الرسوم الدراسية والعلاقة التعاقدية
ترقية الإداريين
برامج التربية الخاصة لذوي الإعاقة

تقييم تجربة الفصول الدراسية الثلاثة

أكد وزير التعليم يوسف البنيان، تحت قبة مجلس الشورى اليوم، أن الوزارة، وبناء على توجيه كريم، تعكف على تقييم تجربة الفصول الدراسية الثلاثة وفق أسس علمية تربوية، بالشراكة مع المعلمين والمعلمات والأسرة والجهات ذات العلاقة، وستعلن الوزارة نتيجة هذه الدراسة بعد الانتهاء منها.

معايير المفاضلة في الدبلوم التربوي

ورداً على سؤال حول معايير المفاضلة في الدبلوم التربوي وعدم إيجاد بديل عنه ووضعه كأولوية أولى في التعيين على الوظائف التعليمية؛ قال وزير التعليم: «مع اعتماد المعايير المهنية واشتراط تحقيقها للترشح للوظائف التعليمية بما يضمن أهلية المتقدم لها ومناسبته لممارسة مهنة التعليم؛ تقوم الوزارة حالياً بمراجعة معايير المفاضلة على الوظائف التعليمية بما يحقق المساواة بين جميع المؤهلات، وأن تكون الأولوية للترشيح معتمدة على تحقيق المعايير المهنية».

المناهج السعودية وتطويرها

وقال وزير التعل

اقرأ أيضا