مرافق الضيافة في عسير مميزة وخارج قوائم الإغلاق خلال الربع الأول: نائب رئيس غرفة أبها

مرافق الضيافة في عسير مميزة وخارج قوائم الإغلاق خلال الربع الأول: نائب رئيس غرفة أبها


النقاط الرئيسية:

النقاط الرئيسية
تطوير القطاع السياحي في المملكة العربية السعودية.
الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة السياحة.
التراكيز على تحقيق خدمات سياحية ذات جودة عالية.
تفعيل الرقابة على المرافق والأنشطة السياحية.
تنفيذ زيارات رقابية لمراقبة التزام المرافق بالأنظمة.
مسؤولية المشتغلين في القطاع تجاه منطقة عسير.
تشجيع مرافق الضيافة على تقديم خدمات مميزة والالتزام باللوائح.
تطور السياحة في منطقة عسير وقرب موسم الصيف.

أشاد نائب رئيس غرفة أبها بجهود وزارة السياحة

أشاد نائب رئيس غرفة أبها رئيس اللجنة السياحية محمد بن سعد القحطاني، بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة السياحة لتطوير القطاع بدلالة تحقيقه لنقلة نوعية ومميزة خلال فترة وجيزة ، ابتداء بوضع التشريعات والأنظمة واللوائح ، ومرورا بالتسهيلات والحوافز المطورة ، ووصولا إلى إحكام الرقابة على المرافق والأنشطة ، بمايحقق الأهداف المنشودة وفي مقدمتها تقديم خدمات سياحية ذات جودة عالية تليق بمكانة المملكة العربية السعودية ومواكبة ماتشهده من تحولات في كل المجالات.

البيان الصادر عن وزارة السياحة

أكد القحطاني في تصريح صحفي، أن البيان الذي أصدرته وزارة السياحة حيال تنفيذها لـ15 ألف زيارة رقابية خلال الربع الأول من العام 2024م الجاري وتسجيل 10 الآف مخالفة ، يؤكد حرص واهتمام وزارة السياحة بالمتابعة الدقيقة ومعالجة الثغرات وإقصاء الحالات الفردية المشوهة للخدمات والأنشطة السياحية ، وتأكيدا على حرصها التام على ضمان التزام مرافق الضيافة بنظام السياحة ولوائحه، خاصة فيما يتعلق بالحصول على تراخيص العمل اللازمة للتشغيل.

دور منطقة عسير في التطوير السياحي

ولفت القحطاني، إلى أن عدم دخول مرافق الضيافة والمنشآت السياحية في منطقة عسير لقوائم الإغلاق خلال الربع الأول من العام الجاري وفق بيان وزارة السياحة ، مؤشر إيجابي وانعكاس لاستشعار المشتغلين في القطاع بالمسؤولية نحو منطقة عسير التي تشهد حراكا سياحيا على مدار العام ، والتزاما منهم بالأنظمة والتعليمات لتقديم خدمات مميزة سواء للزوار أو السياح.

نصيحة قحطاني لمرافق الضيافة في منطقة عسير

ودعا القحطاني ، ملاك مرافق الضيافة العامة في منطقة عسير إلى مواصلة التميز في تقديم الخدمات والحضور المشرف في المؤشرات السياحية ، والحرص على الالتزام بالتراخيص وعدم الإخلال بأي من اللوائح والاشتراطات ، ومراعاة ماتشهده المملكة من تقدم ونهضة في كافة المجالات وماتحقق من نمو كبير في أعداد السياح القادمين إلى المملكة والذين زادوا عن 100 مليون سائح خلال العام الماضي 2023م ، إضافة إلى اقتراب الموسم السياحي الكبير لمنطقة عسير ممثلا في موسم الصيف والذي تشهد المنطقة بمختلف محافظاتها ومراكزها حضورا كبيرا من السياح وارتفاعا في نسب الإشغال ، وسط تفاعل كبير من كافة الجهات الحكومية والخاصة ، واهتمام كبير وإشراف مباشر من أمير منطقة عسير ورئيس هيئة التطوير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز ، ونائبه الأمير خالد بن سطام بن سعود – حفظهما الله -.

الأسئلة الشائعة

ما هي النقلة النوعية التي تم تحقيقها في قطاع السياحة؟

تم تحقيق تقدم كبير في تطوير قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية من خلال وضع التشريعات والأنظمة واللوائح وتقديم خدمات سياحية ذات جودة عالية.

ما هو دور مرافق الضيافة في تطوير منطقة عسير؟

تلعب مرافق الضيافة دورًا هامًا في تقديم الخدمات المميزة في منطقة عسير وتعزيز الحركة السياحية في المنطقة.

هل تم تحقيق تقدم في عدد السياح القادمين إلى المملكة؟

نعم، تم تحقيق نمو كبير في عدد السياح القادمين إلى المملكة حيث زادوا عن 100 مليون سائح خلال العام الماضي 2023م.

ما هي أهمية موسم الصيف في منطقة عسير؟

يعتبر موسم الصيف في منطقة عسير فرصة مميزة لزيادة الحركة السياحية وارتفاع نسبة الإشغال في المنطقة.



اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Pin It on Pinterest

Share This