النقاط الرئيسية

النقاط الرئيسية
تقديم مساعدات غذائية نوعية لغزة
التعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية والجيش الأردني
استخدام مظلات وشبكات مخصصة للإنزال الجوي
حرص المملكة على دعم العمل الإنساني في غزة
إطلاق حملة تبرعات شعبية بأكثر من 184 مليون دولار
سير جسر جوي مكون من 54 طائرة وجسر بحري من 8 سفن

إيصال المساعدات لقطاع غزة

أوضح الدكتور عبدالله الربيعة، المستشار بالديوان الملكي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أن **السعودية** قامت بعملية إسقاط جوي لمساعدات غذائية نوعية على قطاع غزة. تم ذلك بالتعاون مع **الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية** و**القوات المسلحة الأردنية الهاشمية** (الجيش العربي)، بهدف **كسر إغلاق** قوات الاحتلال الإسرائيلية للمعابر الحدودية، مما جعل إدخال المساعدات الإنسانية للمتضررين أمرًا صعبًا.

وأشار إلى أن **المملكة** قدمت للأردن من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة **مظلات وشبكات مخصصة** لعمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة تزن 30 طنًا، ولفت أن المواد الغذائية المقدمة من المركز تتميز بأنها **صالحة للاستخدام المباشر** دون الحاجة إلى مواقد لتسخينها.

جهود المملكة الإنسانية

إيصال المساعدات بجميع الطرق

أكد الربيعة حرص **المملكة العربية السعودية** بقيادة **خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز** و**ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان**، على دعم العمل الإنساني في قطاع غزة. وأشار إلى أهمية **إيصال المساعدات** للأشقاء في غزة بجميع الطرق والأساليب الممكنة، والتغلب على مشكلة إغلاق المعابر البرية والبحرية من خلال عمليات الإسقاط الجوي. دعا الربيعة إلى **فتح المعابر** للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية الضخمة للمتضررين.

تفاعل منذ اليوم الأول

أعلن الربيعة أن **المملكة** تفاعلت منذ اليوم الأول لاندلاع الأزمة في قطاع غزة والحرب التي شنت ضد الشعب الفلسطيني العزل في القطاع. بناءً على توجيهات خادم الحرمين وولي عهده، **أطلقت المملكة حملة تبرعات شعبية** كبيرة جمعت حتى الآن أكثر من **184 مليون دولار أمريكي**.

الدعم السعودي الإغاثي لأهالي غزة

  • عمليات إنزال جوي للمساعدات بكل أنواعها
  • 690 مليون ريال حصيلة حملة تبرعات شعبية كبيرة
  • 54 طائرة ضمن جسر جوي
  • 8 سفن ضمن جسر بحري

FAQ

هل تضمن المساعدات الغذائية احتياجات الأساسية؟

نعم، المساعدات تشمل المواد الغذائية الأساسية الجاهزة للاستخدام.

كيف يتم توزيع المساعدات في غزة؟

توزيع المساعدات يتم عبر عمليات إنزال جوي.

ما الدور الذي يلعبه مركز الملك سلمان للإغاثة؟

المركز ينسق عمليات الإغاثة ويقدم المساعدات اللازمة بالتعاون مع الجهات الأخرى.



اقرأ أيضا