النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
مفاجآت دور الـ16إقصاء إيطاليا وتأهل تركيا
مواجهات قوية في ربع النهائيإسبانيا ضد ألمانيا وفرنسا ضد البرتغال
عرض مميز لبعض المنتخباتإنجلترا وهولندا

مباريات حماسية في دور الـ16

وصلت بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024» إلى مرحلة ربع النهائي، بعدما شهد دور الـ16 مباريات مثيرة ومفاجآت مذهلة، وقدرة على العودة بعد التأخر، وأهدافًا قاتلة تغير مسار المباريات، ودموعًا غريبة ظهرت على قائد البرتغال كريستيانو رونالدو.

من المتوقع أن يشهد دور الثمانية المزيد من المباريات المثيرة، إذ سيشهد مباراة قوية بين إسبانيا وألمانيا، أكثر منتخبين توجا بلقب البطولة برصيد 3 ألقاب لكل منهما، وإعادة لنهائي نسخة 2016 بين فرنسا والبرتغال.

ملخص مفاجآت دور الـ16

هدف مبكر

كان تغلب المنتخب التركي على نظيره منتخب النمسا أبرز مفاجآت ثمن النهائي. لم يكن متوقعًا، لا سيما في ظل المستويات المميزة التي قدمها منتخب النمسا خلال دور المجموعات وقدرته على تصدر المجموعة الرابعة. إلا أن الأتراك قلبوا التوقعات، وكان للهدف المبكر الذي سجل في الدقيقة الأولى دورًا في منحهم التفوق والعبور إلى دور الثمانية.

تجريد الأزوري

لم تكن مفاجأة المنتخب التركي الوحيدة، إذ سبقه إقصاء منتخب سويسرا للمنتخب الإيطالي، وتجريده من لقبه الذي توج به في النسخة الماضية. تمكن المنتخب السويسري من تحقيق انتصار تاريخي على الأزوري.

قلب الطاولة

نجح المنتخب الإسباني في قلب الطاولة أمام منافسه منتخب جورجيا، الذي تقدم بهدف مبكر. تمكن المتادور من قلب الطاولة والعبور إلى دور الثمانية، محبطًا أي مفاجأة.

نيران صديقة

انتظر منتخب فرنسا حتى الوقت القاتل ليفوز على منتخب بلجيكا. سجل المدافع البلجيكي يان فيرتونخين هدفًا في مرماه بنيران صديقة، ما منح الديوك بطاقة العبور إلى دور الثمانية.

هدفان قاتلان

رغم تقدم منتخب سلوفاكيا بهدف نظيف أمام إنجلترا، إلا أن منتخب الأسود الثلاثة انتفض في الوقت بدل الضائع وسجل هدفين قاتلين، ليحبط المفاجأة السلوفاكية.

دموع غريبة

مرّ منتخب البرتغال حامل لقب نسخة 2016 بمعاناة كبرى أمام سلوفينيا، حيث احتاج لركلات الترجيح للفوز. الأبرز كان دموع كريستيانو رونالدو بعد إهدار ركلة جزاء في الشوط الإضافي الأول، وعدم قدرته على التسجيل في البطولة حتى الآن.

خدمة VAR

احتاج منتخب ألمانيا لمراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) مرتين للانتصار على منتخب الدنمارك. لم يكن أداء المانشافت مقنعًا بشكل كبير خلال ثمن النهائي.

عبور سهل

لم يجد منتخب هولندا أي صعوبة في تجاوز الدنمارك، وسجل الطواحين نتيجة قوية، تمكنوا من مسح الصورة الباهتة التي ظهروا بها خلال دور المجموعات.

مواجهات نارية في ربع النهائي

سيشهد ربع النهائي مواجهات نارية، حيث يلتقي منتخبا ألمانيا وإسبانيا غدًا، ويعتبرها الكثيرون نهائيًا مبكرًا. كما سيواجه منتخبا فرنسا والبرتغال بعد 8 سنوات من نهائي يورو 2016 الذي شهد تتويج البرتغال.

ويتواجه إنجلترا وسويسرا، بينما يلتقي هولندا وتركيا في مباراتين من العيار الثقيل.

FAQs

متى ستقام مواجهات ربع النهائي؟

غدًا وبعد غد.

من أبرز مفاجآت دور الـ16؟

إقصاء إيطاليا وتأهل تركيا.

من المنافس الرئيسي لألمانيا في ربع النهائي؟

إسبانيا.

ما الحدث الأبرز في مباراة البرتغال وسلوفينيا؟

دموع كريستيانو رونالدو.



اقرأ أيضا