النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
منافس غير مرغوب فيهالدنمارك يعتبر منافسا غير مرغوب فيه لألمانيا
خذلان الديوكالديوك خذلوا التوقعات بمستويات باهتة وتأهل مزعج
تصنيف التصفياتتصنيف تصفيات البطولة رمى سلوفينيا ثالثا وخدم الدنمارك
قلب التوقعاتالنمسا قلبت التوقعات وتصدرت مجموعة الموت
إثارة الجدلمهاجم صربيا ميتروفيتش أثار الجدل ولم يسجل
ضعف تهديفيالمجموعة الثالثة سجلت ضعفا تهديفيا وانتصارا وحيدا

الدنمارك خصم غير مرغوب فيه

انتهى انتظار منتخب ألمانيا، مستضيف يورو 2024، لمعرفة خصمه في ثمن النهائي حيث سيواجه منتخب الدنمارك يوم السبت المقبل. الدنمارك ليست بخصم مفضل للمانشافت بسبب عدة أسباب منها تواجد 4 لاعبين في قائمة المنتخب الدنماركي يلعبون في الدوري الألماني مما يعني أنهم يعرفون جيدا أجواء الملاعب الألمانية ولاعبي المانشافت.

كذلك، مدرب الدنمارك كاسبر هيولماند لديه خبرة في الملاعب الألمانية حيث كان مدربا لماينز في 2014. المواجهات بين المنتخبين مليئة بالتكافؤ والندية، حيث تقابلا في عدة مناسبات سابقة في البطولات الكبرى. فازت الدنمارك على ألمانيا في دور المجموعات من مونديال 1986 بنتيجة 2-0، بينما ردت ألمانيا الدين في يورو 1988 بفوزها 2-0. في يورو 1992، فازت الدنمارك في النهائي على ألمانيا بنفس النتيجة 2-0 لكن ألمانيا فازوا في المواجهة الأخيرة بينهم في البطولات الكبرى في يورو 2012 بنتيجة 2-1 في دور المجموعات.

خيبة الأمل الفرنسية

منتخب فرنسا خذل آمال جماهيره بتقديم مستوى باهت في الدور الأول من يورو 2024، مما عرض مدربه ديدييه ديشامب لانتقادات عنيفة. وعلى الرغم من كونه من أقوى المرشحين للفوز باللقب، تأهل المنتخب الفرنسي لدور الـ16 بإحتلاله وصافة المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط خلف النمسا (6 نقاط) وجاءت هولندا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بينما ودع منتخب بولندا البطولة بنقطة وحيدة.

نتيجة لتراجعه في الصدارة، بات المنتخب الفرنسي في مسار مليء بالاختبارات الصعبة في الأدوار الإقصائية.

مفاجأة النمسا

صعق منتخب النمسا منتخبات المجموعة الرابعة، خصوصا فرنسا وهولندا بتقديم أداء رائع وتصدر المجموعة رغم بدايته السيئة بالخسارة أمام فرنسا. انتفض النمساويون وفازوا في المباراتين التاليتين ضد بولندا وهولندا ليحتلوا الصدارة ويضمنوا التأهل.

حسم التصنيف

بلغ منتخب سلوفينيا ثمن النهائي لأول مرة في تاريخه، بعدما احتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط ليحجز مكانه ضمن أفضل 4 ثوالث في الدور الأول.

تساوى المنتخب السلوفيني مع الدنمارك في النقاط والأهداف المسجلة والإنذارات، لكن تفوقت الدنمارك بحلولها تاسعا في تصنيف التصفيات المؤهلة ليورو 2024، بينما جاءت سلوفينيا في المركز الـ 15.

إثارة الجدل

أثار مهاجم صربيا والهلال، ألكسندر ميتروفيتش، الجدل خلال مواجهة الدنمارك، التي انتهت بالتعادل السلبي، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس أمم أوروبا 2024.

ودع المنتخب الصربي منافسات يورو 2024 بعدما حقق نقطتين فقط تذيل بهما المجموعة الثالثة، خلف إنجلترا (5 نقاط)، الدنمارك وسلوفينيا (3 نقاط). الشد والجذب مع مدافعي الدنمارك وسقوطه المتكرر بهدف الحصول على ركلة جزاء دفع الحكم لإشهار البطاقة الصفراء له.

ضعف المجموعة الثالثة تهديفيا

أشارت إحصائيات إلى ضعف منتخبات المجموعة الثالثة في التهديف بعد خوض كافة مبارياتها. تعادل الدنمارك مع صربيا بنفس نتيجة مباراة إنجلترا وسلوفينيا، وسجلت المنتخبات الـ4 خلال 6 مباريات 7 أهداف فقط.

بالمقارنة، سجلت منتخبات المجموعة الأولى 17 هدفا وسجلت منتخبات المجموعة الرابعة 15 هدفا. وكشفت الاحصائيات أيضا أن المجموعة الثالثة شهدت انتصارا واحدا فقط بكافة مبارياتها، كان من نصيب إنجلترا على صربيا 1-0 في الجولة الأولى.

أسئلة شائعة (FAQ)

من هو خصم ألمانيا في ثمن النهائي؟

منتخب الدنمارك.

كيف كان أداء منتخب فرنسا في الدور الأول؟

أداء باهت وانتقادات للمدرب ديشامب.

ما هي مفاجأة المجموعة الرابعة؟

تصدر النمسا للمجموعة.

هل تمت إقالة ميتروفيتش بعد البطولة؟

لم يسجل وغادر مع فريقه.



اقرأ أيضا