النقاط الرئيسية

النقاط
إثارة وقوة في ربع نهائي كأس أمم أوروبا.
مواجهة مبكرة وحاسمة بين إسبانيا وألمانيا.
نسخة مكررة لنهائي 2016 بين البرتغال وفرنسا.
تحديات كبرى لمنتخبات أسبانيا وألمانيا والبرتغال وفرنسا.

مواجهة نارية تنتظر عشاق كرة القدم

سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع الإثارة والقوة، مساء اليوم، عندما تنطلق منافسات ربع نهائي كأس أمم أوروبا بمواجهتين ناريتين، ويبدأ الصدام الفعلي في البطولة الكبرى.

نهائي مبكر

تعد مواجهة أسبانيا وألمانيا بمثابة نهائي مبكر للبطولة، كما أنها ستكون اختبارًا كبيرًا لقدرات المنتخبين، لاسيما وأنهما أكثر من توج باللقب القاري عبر التاريخ بواقع 3 ألقاب لكل منهما.

أداء المنتخب الإسباني

بلغ المتادور ربع النهائي بتجاوزه موقعة جورجيا في دور الـ16 بعد ما حول تأخره صفر /1 إلى انتصار كبير 4 /1، وقدم مستويات لافتتة خلال دور المجموعات ورثمن النهائي، ويملك مجموعة من اللاعبين الشبان المميزين، تألق الثنائي الشاب، لامين يامال، ونيكو ويليامز في الجناحين، بينما ظهر بيدري في وسط الملعب كأنه لاعب كبير محترف، وكان فابيان رويز، ضمن اللاعبين الذين أثبتوا وجودهم مع المنتخب الإسباني.

أداء المنتخب الألماني

احتاج المانشافت، لمراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) مرتين للانتصار على منتخب الدنمارك 2 / صفر في المباراة الصعبة في دور الـ16.

وسجل النجم الصاعد جمال موسيالا ثالث أهدافه في البطولة أمام المنتخب الدنماركي، بينما قاد توني كروس، الفائز بكأس العالم 2014، خط الوسط، وتمكن أنطونيو روديجر من الاحتفاظ بدفاع متماسك.

وسجل المنتخب الألماني أهدافًا أكثر من أي منتخب آخر بالبطولة، بواقع 10 أهداف، منها 5 في المباراة الافتتاحية التي فاز فيها على إسكتلندا 5 / 1.

نسخة مكررة

في نسخة مكررة لنهائي نسخة 2016، يلتقي منتخبا البرتغال وفرنسا في مباراة قوية، بعد 8 سنوات فقط، من المباراة النهائية ليورو 2016.

أداء المنتخب البرتغالي

لجأ البحارة إلى ركلات الترجيح لعبور محطة سلوفينيا بدور الـ16، أهدر خلالها كريستيانو رونالد ركلة جزاء في الأشواط الإضافية، قبل أن يقوم بتسديد ركلته بنجاح في ركلات الترجيح، التي شهدت تصدي، ديوجو كوستا، للمحاولات الثلاث للاعبي المنتخب السلوفيني، ليصعد المنتخب البرتغالي إلى دور الثمانية.

ولا يزال رونالدو يبحث عن أول أهدافه مع المنتخب البرتغالي في ألمانيا، حيث يرغب بشدة في أن يكون أول لاعب يسجل أهدافًا في 6 نسخ لليورو.

أداء المنتخب الفرنسي

منح هدف عكسي في الوقت القاتل، الديوك بطاقة العبور لدور الثمانية بتغلبه على بلجيكا 1 /صفر، في ثمن النهائي، وتسجيل الأهداف مشكلة يعاني منها المنتخب الفرنسي.

  • خاصة أنه انتصر بنيران صديقة بالمباراتين اللتين كسبهما بهما بهدف نظيف أمام النمسا في دور المجموعات، وأمام بلجيكا في دور الـ16.
  • فيما جاء الهدف الثالث الذي سجله المنتخب الفرنسي من ركلة جزاء سددها، كيليان مبابي، حيث فشل الفرنسيون في تسجيل أي هدف من اللعب المفتوح خلال 360 دقيقة خاضها الفريق في اليورو.

تفاصيل المباريات

المناسبة

كأس أمم أوروبا «يورو2024»

الدور

ربع النهائي

إسبانيا × ألمانيا

التوقيت: 19:00

الملعب: إم إتش بي أرينا

البرتغال × فرنسا

التوقيت: 22:00

الملعب: فولكسبارك

FAQ

ما هي مواعيد المباريات؟

مباراة إسبانيا وألمانيا تبدأ في 19:00، ومباراة البرتغال وفرنسا تبدأ في 22:00.

أين ستقام المباريات؟

مباراة إسبانيا وألمانيا ستقام في ملعب إم إتش بي أرينا، ومباراة البرتغال وفرنسا في ملعب فولكسبارك.

من هما الفريقان اللذان تألقا في دور الـ16؟

إسبانيا تألقت بتحويل تأخرها إلى انتصار كبير، وألمانيا تغلبت على الدنمارك بمساعدة تقنية VAR.

هل واجهت فرنسا مشاكل في تسجيل الأهداف؟

نعم، فرنسا واجهت صعوبة في تسجيل الأهداف من اللعب المفتوح خلال البطولة.



اقرأ أيضا