النقاط الرئيسية

النقاط الرئيسية
شنت القوات الروسية هجومًا ضخمًا على الكهرباء الأوكرانية
تم استهداف أهداف في سبع مناطق أوكرانية
الهجوم تسبب في تدمير نصف بنية الطاقة في أوكرانيا
الهجمات تستهدف أيضًا السلطة والروح المعنوية العامة للبلاد

القصف الروسي يُدمر البنية التحتية

شنت القوات الروسية أكثر من 50 صاروخًا وطائرة بدون طيار متفجرة على الشبكة الكهربائية الأوكرانية، واستهدفت مناطق متعددة في شتى أنحاء البلاد. تعتبر هذه الهجمات هجومًا ضخمًا وتسببت في تدمير نصف بنية الطاقة في أوكرانيا. وقد ألحقت الهجمات أضرارًا بالمنازل وشبكة السكك الحديدية في مناطق مختلفة.

البنية التحتية في أوكرانيا

تقول التقارير إن الهجمات الروسية دمرت ما يقرب من نصف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا منذ بداية الغزو الروسي في فبراير 2022. وقد قدرت الأضرار الناتجة عن هذه الهجمات بحوالي 12.5 مليار دولار. كما تهدف روسيا إلى حرمان الصناعات الأوكرانية من إمدادات الطاقة، وذلك بغية تقويض الاقتصاد الأوكراني وكسر الروح المعنوية للشعب.

الهجمات الانتقامية

تستهدف الهجمات الروسية البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا انتقامًا للضربات الأوكرانية على مصافي النفط الروسية. وقد تم تدمير محطة توليد الكهرباء في تريبلسكا بالكامل، وهي إحدى أكبر محطات الكهرباء في البلاد. ويشير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أن الهجمات الروسية تعد ردًا على الضربات الأوكرانية.

التعرض للهجمات

تعرضت شركات الكهرباء والسكك الحديدية الأوكرانية للقصف في عدة مناطق في البلاد، بما في ذلك مناطق فينيتسا وزابوريزهيا وكيروفوهراد وبولتافا وإيفانو فرانكيفسك. وقد ألحقت الهجمات أضرارًا كبيرة بالبنية التحتية والمعدات.

الضحايا والدمار

منذ بداية الغزو الروسي في فبراير 2022، تعرضت شركات الكهرباء والسكك الحديدية الأوكرانية لأكثر من 180 هجومًا. وقد أسفرت هذه الهجمات عن إصابة 51 شخصًا ومقتل ثلاثة آخرين. وقد دمرت الهجمات أيضًا محطات الكهرباء ومحطات السكك الحديدية في مناطق مختلفة من البلاد.

أسئلة متكررة

  • ما هي أهداف الهجمات الروسية في أوكرانيا؟
  • ما هو حجم الأضرار الناجمة عن الهجمات؟
  • هل تم تدمير محطات الطاقة الحرارية؟
  • ما هي الخسائر البشرية جراء الهجمات؟




اقرأ أيضا