هل مواقع التصوير والكومبارس المجانية تجذب شركات الإنتاج في الأحساء؟

هل مواقع التصوير والكومبارس المجانية تجذب شركات الإنتاج في الأحساء؟




النقاط الرئيسية

النقاط الرئيسية
تجربة عالمية
القصص والحكايا المثيرة
مدينة خاصة للإنتاج
عوامل جاذبة للإنتاج الفني في الأحساء

لفت مسلسل «خيوط المعازيب» الأنظار إلى بيئة الأحساء

عرض مسلسل «خيوط المعازيب» خلال رمضان الماضي، وقد اهتم ببيئة الأحساء وقدرتها على جذب شركات الإنتاج الدرامي. أكد مؤلف المسلسل، الممثل السعودي حسن العبدي، أن الأحساء يمكنها جذب شركات الإنتاج انطلاقا من تجربة المسلسل، حيث قدمت الأحساء مواقع تصوير وممثلين (كومبارس) بالمجان. كما قدمت تسهيلات أخرى للعمل، من سيارات ومزارع ومنازل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأحساء تقديم التسهيلات التي يحتاجها المشاريع الأخرى التي تقوم بتصوير مثل هذه الأعمال، حيث أن توفير ممثلين في مواقع أخرى يعتبر أمرا مكلفا جدا، بالإضافة إلى الحاجة لتدريب هؤلاء الممثلين وتوفير بيئة مألوفة لهم. يمكن تجنب كل هذه العوائق إذا تم تصوير الأعمال الفنية في الأحساء.

تجربة عالمية

غير من المستغرب أن تقدم بعض الأماكن تسهيلات للشركات المنتجة لتجذبها، وهذا يأتي ضمن خطة المملكة لتحويل نفسها إلى مركز عالمي للإنتاج السينمائي، من خلال دعمها لإنتاج 40% من الأفلام التي تصور داخل المملكة.

القصص والحكايا المثيرة

أكد الناقد والمؤلف أحمد بن حمضة أن الأحساء تتمتع بالعديد من القصص والحكايا المثيرة التي يمكن تقديمها على الشاشة. وأشار إلى أن وجود مسلسل بحجم «خيوط المعازيب» يدلل على إمكانية تكرار التجارب الفنية في الأحساء، خاصة بتوفرها على بيئة مناسبة لظهور الطاقات الفنية وتوفرها على مناطق ذات طبيعة جمالية ومشاهد تاريخية. وأن توجد بها العديد من القرى القديمة إلى جانب المدن الحديثة، مما يعطي المنتج خيارات متنوعة.

اقرأ أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Pin It on Pinterest

Share This