النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
تعزيز النموالمساهمة في تعزيز نمو قطاع الألعاب الإلكترونية في المملكة.
مكانة عالميةتعزيز مكانة المملكة كمركز عالمي للألعاب والرياضات الإلكترونية.
فرص المواهباكتشاف ودعم المواهب السعودية في المنافسات العالمية.
تنشيط السياحةجذب الزوار والسياح المهتمين بقطاع الألعاب الإلكترونية.
جوائز قيّمةتقديم جوائز مالية تتجاوز 60 مليون دولار.

بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

خالد البكر، الرئيس التنفيذي لبرنامج جودة الحياة، أكد أن بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي تستضيفها الرياض ابتداءً من الغد حتى 25 أغسطس المقبل، ستساهم في تعزيز نمو قطاع الألعاب الإلكترونية في المملكة وتعزيز مكانتها لتصبح المركز العالمي الأول للألعاب والرياضات الإلكترونية. هذه البطولة تعد الحدث الأكبر من نوعه على مستوى العالم.

فرصة رائعة

أوضح البكر أهمية قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية وأثره على جودة الحياة، خاصة الشباب، حيث تعتبر البطولة فرصة رائعة لاكتشاف ودعم المواهب السعودية للمشاركة في المنافسات العالمية. كما تسهم في تنشيط قطاع السياحة في المملكة عبر جذب الزوار المهتمين من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى تنويع الخيارات وفرص الترفيه للسكان تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

نمو متسارع

أشار البكر إلى أن القطاع شهد نمواً متسارعاً ونهضة غير مسبوقة منذ انطلاق الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية في 2022. حيث يجري تطوير البنية التحتية للألعاب والرياضات الإلكترونية بإنشاء مشروع SEF أرينا، الذي يعد أكبر منطقة للرياضات الإلكترونية في العالم، وكذلك مشروع The Venue الذي سيستضيف نهائي كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

عدة مشاريع

لفت البكر إلى أن برنامج جودة الحياة يقدم عدداً من المشاريع المرتبطة بالألعاب الإلكترونية والتي نفذتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات. هذه المشاريع أسهمت في تعزيز ثقافة الابتكار وتمكين رواد الأعمال التقنيين والمتخصصين في تطوير الألعاب الإلكترونية من خلال مسرعات الأعمال، وتوفير بيئة حاضنة للابتكار، وتطوير المشاريع الرقمية المتخصصة، وتأسيس الشركات الناشئة، والتأهيل والتدريب مع أبرز المعاهد العالمية والشركات المتخصصة.

500 نادٍ

تستضيف المملكة لأول مرة بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، والتي ستقام في الرياض من 3 يوليو إلى 25 أغسطس 2024. سيشارك في الحدث أكثر من 1500 لاعب ممثلين عن 500 نادٍ من نخبة الأندية الدولية، وسيتنافسون على مدار ثمانية أسابيع في 22 بطولة بجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ القطاع بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

FAQ

ما هي بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية؟

هي أكبر حدث رياضات إلكترونية في العالم، تستضيفها الرياض لأول مرة.

ما هي فترة استضافة البطولة؟

من 3 يوليو إلى 25 أغسطس 2024.

كم عدد اللاعبين المشاركين؟

سيشارك أكثر من 1500 لاعب من 500 نادٍ دولي.

ما هي قيمة الجوائز المالية؟

تتجاوز قيمة الجوائز 60 مليون دولار، وهي الأغلى في تاريخ القطاع.



اقرأ أيضا