النقاط الرئيسية

النقاط الرئيسية
برنامج إذاعي يقدم معلومات حول تخصصات رؤية 2030
معد ومقدمة البرنامج: بدرية خالد
أهمية تثقيف المجتمع بالتخصصات العلمية والمهنية
دور الإعلام في دعم رؤية 2030

برنامج “عيش الطموح” على إذاعة الرياض

معلومات حول التخصصات المختلفة

يُبث برنامج “عيش الطموح” على إذاعة الرياض كل يوم خميس مساءً في الساعة 6:30. يقدم لمستمعيه معلومات مهمة حول التخصصات التي تخدم رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في كافة المجالات وعلى كافة القطاعات.

يشمل البرنامج تعريفات شاملة للتخصص، وأهم المهارات المطلوبة لطلاب التخصصات، بالإضافة إلى التدريبات والدورات التي تعزز مهارات الطلاب وتساعدهم على الانتقال من مستوى الطلاب الجدد إلى مستوى الاحتراف.

إلقاء الضوء على تجربة الدارسين

يتناول البرنامج تجارب الدارسين في المجال، ويرصد تطورهم حتى وصولهم إلى الاحترافية، حيث قاموا برفع اسم المملكة في المحافل والمسابقات الدولية.

معدة ومقدمة البرنامج، بدرية خالد، تعمل على صياغة الحلقة بأسلوب شبابي جذاب يوفر للمستمع أهم المعلومات المفيدة بطريقة مختصرة وفعالة.

إسهامات إذاعة الرياض

دور في تثقيف المجتمع

تنتج إذاعة الرياض برامج مشابهة تسهم في تثقيف المستمعين بما يخدم رؤية المملكة 2030 ويحقق أماني شعبها. تعمل هذه البرامج على بناء جيل شبابي واعي يتجه نحو مستقبل مشرق وآمن.

رؤية السعودية 2030

أسس قوية للتطوير

وضعت رؤية السعودية 2030 أُسسًا قوية للتطوير، بدأت بتنفيذ إصلاحات غير مسبوقة شملت القطاعات العامة وجميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية.

رغم التحديات، كان هناك عزم قوي على تحقيق الأهداف وخلق فرص استثمارية جديدة، بالإضافة إلى زيادة المشاركة العالمية للمملكة وتحسين جودة حياة السكان.

رحلة التحول

استمرت رحلة التحول بثبات لتحقيق أهداف رؤية 2030 بحلول عام 2030. تحولت معها الحياة والمهن والتخصصات. ولذا، كان من الضروري تثقيف المجتمع بالتطورات السريعة والتخصصات العلمية والمهنية الناشئة.

وهنا يبرز دور الإعلام في تحقيق هذا الهدف.

الأسئلة الشائعة (FAQ)

ما هو توقيت بث برنامج “عيش الطموح”؟

يُبث البرنامج كل خميس مساءً الساعة 6:30.

من هي مقدمة برنامج “عيش الطموح”؟

مقدمة البرنامج هي بدرية خالد.

ما هي أهداف رؤية السعودية 2030؟

تشمل الأهداف الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية، وزيادة فرص الاستثمار، وتحسين جودة الحياة.

لماذا تعتبر برامج إذاعة الرياض مهمة؟

تسهم هذه البرامج في تثقيف المجتمع بما يخدم رؤية المملكة 2030.



اقرأ أيضا