النقاط الرئيسية

وقعت الجمعية العلمية السعودية للصحة العامة اتفاقيتي شراكة مع جمعيتي واعي وغيث للخدمات الصحية في مجالات الصحة العامة والأبحاث والخدمات الصحية والنشر العلمي.
قيمة الاتفاقيتين تبلغ 6 ملايين ريال.
الاتفاقيتان تهدفان إلى التعاون في مجال الأبحاث الطبية وتنفيذ البرامج التوعوية والتدريبية وتفعيل التعاون في المجالات العلمية والنشر العلمي.
تم مناقشة خطة تشغيلية وخطة استراتيجية للجمعية للسنوات القادمة وحصول الجمعية على شهادة التميز المؤسسي وشهادة الحوكمة.
تم تكريم أعضاء الإدارات التنفيذية والأطباء الاستشاريين الذين ساهموا في تنفيذ خطط الجمعية.

وقعت الجمعية العلمية السعودية للصحة العامة اتفاقيتي شراكة

وقعت، أمس، في وادي الأعمال بمنطقة الرياض، الجمعية العلمية السعودية للصحة العامة بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية «ساف» اتفاقيتي شراكة مع جمعيتي واعي وغيث للخدمات الصحية في مجالات الصحة العامة والأبحاث والخدمات الصحية والنشر العلمي. وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور ماجد العصيمي ورئيسها التنفيذي الدكتور جابر شراحيلي وأعضاء ورؤساء اللجان العلمية ومدراء الإدارات في الجمعية.

قيمة الاتفاقيتين

أوضح الرئيس التنفيذي للجمعية العلمية السعودية للصحة العامة ساف الدكتور جابر شراحيلي أن الجمعية وقعت اتفاقيتي شراكة صحية إستراتيجية مع كل من جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي «واعي» وجمعية غيث للخدمات الصحية بمنطقة جازان، للشراكة في تنفيذ وتفعيل عدد من برامج الصحة العامة في المناطق بقيمة 6 ملايين ريال.

شراكة إستراتيجية

وبين الدكتور شراحيلي أن أهم ما نصت عليه الاتفاقيتان اللتان تم توقيعهما هو التعاون في مجال الأبحاث الطبية وتنفيذ عدد من البرامج التوعوية لخدمة المجتمع، وتنفيذ برنامج تدريبي للدراسات العليا لمنسوبي متدربي البورد السعودي للطب الوقائي، وتفعيل التعاون في المجالات العلمية والنشر العلمي، وكذلك تفعيل برنامج التمكين لمنسوبي الصحة العامة في عدد من مناطق المملكة.

تميز مؤسسي

من جانبها بينت سارة العبيدي نائب الرئيس التنفيذي للتخطيط والتطوير. أنه تم مناقشة عدد من المواضيع المدرجة مع أعضاء الجمعية منها، اعتماد الخطة التشغيلية لـ «ساف» لعام 2024 واعتماد الخطة الإستراتيجية للأربع سنوات القادمة، ومناقشة حصول الجمعية على شهادة التميز المؤسسي وشهادة الحوكمة، واعتماد لجان أخلاقيات البحث العلمي والمجلة العلمية، ومناقشة البرنامج الزمني للتنفيذ.

تكريم الأعضاء

وفي نهاية الحفل أوضح الدكتور معاذ بن ناجي مدير إدارة العلاقات والإعلام أنه تم تكريم أعضاء الإدارات التنفيذية الذين ساهموا في تنفيذ الخطط للجمعية في مرحلة التأسيس والتمكين و13 طبيبا استشاريا ساهموا في خدمة الجمعية.

الأسئلة الشائعة

  • ما هي المنظمات التي وقعت الجمعية اتفاقيات شراكة معها؟
  • ما هي قيمة الاتفاقيتين؟
  • ما هي أهمية الاتفاقيتين؟
  • هل تم تكريم الأعضاء المساهمين في تنفيذ الخطط؟

الأسئلة الشائعة

  • الجمعية العلمية السعودية للصحة العامة وقعت اتفاقيتي شراكة مع جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي “واعي” وجمعية غيث للخدمات الصحية.
  • قيمة الاتفاقيتين هي 6 ملايين ريال.
  • الاتفاقيتان تهدفان إلى التعاون في مجال الأبحاث الطبية وتنفيذ البرامج التوعوية والتدريبية وتفعيل التعاون في المجالات العلمية والنشر العلمي.
  • نعم، تم تكريم أعضاء الإدارات التنفيذية والأطباء الاستشاريين الذين ساهموا في تنفيذ خطط الجمعية.



اقرأ أيضا