النقاط الرئيسية

النقاط الرئيسية
فاز طلال المالكي بالمستوى الذهبي في برنامج ريادة الأعمال
حصل إلياس المالكي على المستوى الفضي
فازت لجين الفيفي بالمستوى البرونزي

فاز ثلاثة طلاب وطالبات من إدارة تعليم صبيا في برنامج ريادة الأعمال “ريادي”

فاز ثلاثة طلاب وطالبات من إدارة تعليم صبيا في برنامج ريادة الأعمال “ريادي” على مستوى الوزارة. حيث حصل الطالب طلال المالكي من ثانوية عثوان على المستوى الذهبي، وحصل إلياس المالكي من متوسطة القعقاع على المستوى الفضي، وفازت الطالبة لجين الفيفي من متوسطة العدوين بالمستوى البرونزي.

وهنأ مدير تعليم صبيا عثمان بن محمد مسملي الفائزين في البرنامج الذي يكسب الطلبة المهارات اللازمة لريادة الأعمال، وينشر ثقافة العمل الحر، ويبني شخصية الطالب ويعزز ثقته بنفسه، ويحفز روح المبادرة والطموح لدى الطلبة. وقدم المسملي شكره لأولياء الأمور والمدارس ومكاتب التعليم على دعمهم وتشجيعهم للطلاب والطالبات.

كانت وزارة التعليم أعلنت نتائج المسابقة بعد أن اختتمت التصفيات النهائية التي استضافتها الإدارة العامة لتعليم الباحة بمقر بيت الطالب؛ بمشاركة 64 طالبًا وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية، و40 منسقًا ومنسقة يمثلون 40 إدارة تعليمية من مناطق ومحافظات المملكة.

يذكر أن برنامج “ريادي” يأتي ضمن مشروع ريادة الأعمال في التعليم العام ويهدف إلى تعزيز مهارات الريادة والإنتاج في البيئة التعليمية، وتوفير البيئة التنافسية، والإسهام في تهيئة الطلبة لسوق العمل، إلى جانب دعم مؤشر المملكة في المرصد العالمي لريادة الأعمال، وتحقيق مستهدفات رؤية 2030.

أسئلة متكررة

س1: من فاز بالمستوى الذهبي في برنامج ريادة الأعمال “ريادي”؟

ج1: فاز الطالب طلال المالكي من ثانوية عثوان بالمستوى الذهبي.

س2: ما هي هدف برنامج “ريادي” في التعليم العام؟

ج2: يهدف برنامج “ريادي” إلى تعزيز مهارات الريادة والإنتاج في البيئة التعليمية وتهيئة الطلبة لسوق العمل.

س3: كم عدد المشاركين في التصفيات النهائية لبرنامج ريادة الأعمال؟

ج3: شارك في التصفيات النهائية 64 طالبًا وطالبة و40 منسقًا ومنسقة من إدارات تعليمية مختلفة.

+

اقرأ أيضا