وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان تمكّن 6 آلاف أسرة من تملك الوحدات السكنية

النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
تمليك وحدات سكنية6 آلاف وحدة خلال النصف الأول من 2024
إضافة وحدات جديدة18 ألف وحدة خلال النصف الثاني من 2024
دعم حالات التعثر19 ألف حالة منذ بداية العام
برامج تطوعية117 ألف متطوع

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ممثلة في وكالة الإسكان التنموي عن **تمليك 6 آلاف وحدة سكنية** للأسر الأشد حاجة في مختلف مناطق المملكة خلال النصف الأول من العام الجاري 2024. جاء ذلك ضمن جهود الوزارة لتوفير السكن الملائم لمستفيدي “الإسكان التنموي”.

جهود إضافية لتوفير السكن الملائم

ضخ وحدات جديدة

في بيان صحفي صدر اليوم، أكدت الوزارة سعيها لضخ أكثر من **18 ألف وحدة سكنية جديدة** للمستفيدين من خدمات الإسكان التنموي خلال النصف الثاني من العام الجاري، بهدف تمكين الأسر الأشد حاجة من تملك السكن الملائم.

دعم حالات التعثر

كما أشارت إلى أن الإسكان التنموي ساهم منذ بداية العام في دعم **أكثر من 19 ألف حالة** تعثر في أجرة المسكن لتحقيق الحماية الاجتماعية للمتعسرين في سداد الإيجار. وتم إجراء **25 ألف تدخل تنموي** لسد الاحتياجات التنموية للأسر المستفيدة، بالإضافة إلى معالجة **15 ألف طلب** للخدمات لتعزيز رضا المستفيدين.

تعزيز الجمعيات الشريكة

ذكرت الوزارة أنها قامت بإجراء حوالي **99 ألف عملية رقمية** ساهمت في تحسين تجربة الجمعيات الشريكة لتسهيل خدمة المستفيدين، وقدمت **135 برنامجاً تنموياً** للأسر الأشد حاجة عبر شركائها في القطاعين الخاص وغير الربحي، وأسست **35 منظمة غير ربحية** خلال الفترة ذاتها.

الجهود التطوعية

فيما يخص الجهود التطوعية، كشفت الوزارة عن **مشاركة أكثر من 117 ألف متطوع ومتطوعة** في تنمية واستدامة المدن السعودية خلال الفترة نفسها. من بين هؤلاء، ساهم **45 ألف متطوع** في تحسين المشهد الحضري وتجميل الحدائق والمحافظة على المرافق العامة بمناطق المملكة، بالإضافة إلى مشاركة **17.5 ألف متطوع** في رصد عناصر التشوه البصري والرقابة على الوحدات السكنية.

FAQ

ما الهدف من تمليك الوحدات السكنية للأسر الأشد حاجة؟

الهدف هو توفير السكن الملائم لهذه الأسر وتعزيز الحماية الاجتماعية.

كم عدد الوحدات السكنية المتوقعة خلال النصف الثاني من العام 2024؟

تسعى الوزارة لتوفير أكثر من 18 ألف وحدة سكنية.

ما هي عدد حالات التعثر التي تم دعمها حتى الآن؟

تم دعم أكثر من 19 ألف حالة تعثر في أجرة المسكن منذ بداية العام.

كم عدد المتطوعين المشاركين في البرامج التطوعية؟

شارك أكثر من 117 ألف متطوع ومتطوعة.



اقرأ أيضا